لاتجهليها.. فوائد مطحون بذور البندورة على صحة البشرة - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لاتجهليها.. فوائد مطحون بذور البندورة على صحة البشرة - مصر النهاردة

متابعة- يوسف اسماعيل

تُعتبر بذور البندورة جزءًا هامًا وغالبًا مهملًا من الفاكهة اللذيذة. ومع ذلك، فإن مطحون بذور البندورة يتمتع بفوائد مدهشة للبشرة. إنها تحتوي على مجموعة مذهلة من العناصر الغذائية والمركبات النشطة التي تساهم في تحسين مظهر البشرة وصحتها بشكل عام.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على فوائد مطحون بذور البندورة للبشرة وكيفية استخدامها للحصول على جمال طبيعي.

1. مضادات الأكسدة لمكافحة الشيخوخة:
تحتوي بذور البندورة على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E وليكوبين، والتي تحارب الجذور الحرة وتقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتحسن مرونة الجلد ومظهره الشبابي.

2. تفتيح البشرة:
يحتوي مطحون بذور البندورة على حمض الساليسيليك، وهو مركب يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، يساهم في تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

3. ترطيب وتغذية البشرة:
تحتوي بذور البندورة على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن، التي تساعد في ترطيب البشرة الجافة وتغذيتها، وتمنحها مظهرًا صحيًا ومشرقًا.

4. مكافحة حب الشباب:
يحتوي مطحون بذور البندورة على مضادات الالتهاب والأحماض الطبيعية، والتي تعزز تنظيف المسام وتقليل انتشار البكتيريا المسببة لحب الشباب، مما يساهم في تحسين حالة البشرة المعرضة لحب الشباب.

5. علاج آثار التعرض لأشعة الشمس:
تحتوي بذور البندورة على الليكوبين، الذي يمتلك خصائص مضادة للالتهاب ويساعد في تهدئة البشرة المتضررة من التعرض لأشعة الشمس الضارة، ويعزز عملية التئام الجروح وتجديد الخلايا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق