خبير مغربي يدعم مرضى الفشل الكلوي - مصر النهاردة

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خبير مغربي يدعم مرضى الفشل الكلوي - مصر النهاردة

خبير مغربي يدعم مرضى الفشل الكلوي
صورة: هسبريس
رشيد الكويرتي من فاسالإثنين 1 أبريل 2024 - 11:45

طور زكرياء عريب، أخصائي التغذية العلاجية بالمستشفى التخصصي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، تطبيقا ذكيا يمكنه إدارة الأنظمة الغذائية المناسبة لكل مرحلة من مراحل معاناة الشخص من مرض الفشل الكلوي.

وقال عريب، في إفادات لهسبريس، إنه أخرج هذا التطبيق إلى الوجود بمناسبة اليوم العالمي للكلى بعد أن قام بتطويره بشغف وتفان، مؤكدا أن هذا التطبيق الذكي يعتبر الأول من نوعه في المغرب والعالم العربي.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية أن هذا التطبيق، الذي أطلق عليه اسم ARIB Néphro-Diet، تم تصميمه خصيصا لتلبية الاحتياجات النوعية لمرضى الفشل الكلوي خلال مختلف مراحل معاناتهم من هذا المرض.

وأوضح أن هذا التطبيق موجه أيضا للأطباء المقيمين بقسم أمراض الكلى بالمستشفى الجامعي لفاس، مشيرا إلى أنه بسبب إدراكه أهمية التغذية السليمة لإدارة وعلاج أمراض الكلى، فقد كرس وقته وجهده لابتكار حل عملي وفعال لدعم مرضى الكلى وأطبائهم في رحلة الرعاية الصحية للمرضى.

وأبرز أن ARIB Néphro-Diet، فضلا عن ميزاته المبتكرة التي تسهل إدارة أنظمة غذائية مصممة خصيصا للحالة الصحية للمريض المصاب بالفشل الكلوي، فهو يقدم أيضا الفرصة للأطباء المقيمين لتحسين التوصيات الغذائية لمرضاهم.

وأفاد أن هذا التطبيق موجه بشكل مجاني إلى الأطباء والمرضى الذين يستفيدون من خدمات قسم أمراض الكلى بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني، وجمعية “إسعاد” التي تعنى بمرضى الفشل الكلوي بمدينة فاس، مشيرا إلى أن التطبيق ذاته متاح باللغة الفرنسية على أجهزة Android، في انتظار طرح نسخته باللغة العربية شهر أبريل.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق