الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل - مصر النهاردة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طبيعة الجو خلال الفترة الحالية من العام دائما ما تكون بها اختلاف كلي ما بين درجات الحرارة صباحا ومساءً.

أوضحت "غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" مع الإعلامية دينا شرف، عبر القناة الأولى، أن مصر تشهد ارتفاع في قيم درجات الحرارة أعلى من نسب المعدلات الطبيعية بحوالي 5 درجات مئوية بسبب تأثر مصر بكتل الهواء القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية وهي مرتفعة في درجات حرارتها.

أشارت إلى وجود امتداد في مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس مما يؤدي إلى ارتفاع في قيم درجات الحرارة في الأجواء خلال فترة النهار.

أردفت: "البرودة قلت كتير خلال فترات الليل والصباح الباكر، ومن المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح يؤدي إلى انخفاض قيم درجات الحرارة وستتراوح سرعات الرياح ما بين 30 إلى 35 كيلو متر على الساعة في القاهرة الكبري غير محملة بالأتربة والرمال المثارة".

حذرت من تخفيف الملابس الشتوية خاصة للأطفال وخلال فترات الليل، موضحة أن الملابس الخريفية هي المناسبة لهذه الأجواء، مشيرة إلى أن درجات الحرارة المرتفعة مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل والتي ستتجاوز 30 درجة مئوية.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق