"التعليم" تعلن جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب مصر في الخارج - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "التعليم" تعلن جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب مصر في الخارج - مصر النهاردة

الاثنين 01 ابريل 2024 | 03:02 مساءً

الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، لطلاب الجالية المصرية في الخارج من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي.

جدول الفصل الدراسي الثاني لأبنائنا في الخارج

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات طلاب مصر في الخارج تنطلق 18 مايو المقبل، على أن تبدأ جميع الامتحانات في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت البلد المقيم بها.

منصة امتحانات أبنائنا في الخارج

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط الدخول عبر منصة امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني وعن عدد من التعليمات الهامة للطلاب قبل أداء الطلاب الامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبناؤنا في الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط: (https://sabroad.emis.gov.eg/Exams/Reviews)، وذلك وفقًا للجدول الرسمي المعتمد لامتحانات الفصل الدراسي الأول ( 2023 / 2024 ).

1- الأسئلة كلها اختيار من متعدد من بين (أربعة اختيارات)، وذلك لجميع مواد الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وعلى كل طالب قراءة كل سؤال والإجابات المتاحه بشكل جيد.

2- الإجابة ستكون في نفس ورقة الأسئلة وذلك عن طريق وضع علامة (صح) أمام الاختيار الصحيح فقط، وفي حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو اكثر سيلغى السؤال للطالب.

3- يقوم الطالب بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة في الجزء الأعلى من ورقة الامتحان والتي تتضمن (اسم الطالب - رقم الجلوس).

4- بعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان الخاصة بكل مادة، يقوم ولي الأمر بعمل مسح الكتروني لورقة الامتحان على هيئة ملف (PDF)، ثم ارسال الملف الإلكتروني عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط (https://sabroadupload.emis.gov.eg)، وباستخدام الحساب الخاص بولي الأمر على المنصة، وذلك خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق