تعرفوا على بدائل البروتين .. أطعمة صحية ومفيدة لصحتكم - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تعرفوا على بدائل البروتين .. أطعمة صحية ومفيدة لصحتكم - مصر النهاردة

متابعة-سوزان حسن

هناك العديد من البدائل الطبيعية للبروتين التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي إذا كنت تبحث عن بدائل للبروتين الحيواني، إليك بعض البدائل النباتية للبروتين:

1. البقوليات: مثل العدس، والحمص، والفاصوليا، والبازلاء الجافة. تحتوي البقوليات على نسبة عالية من البروتين، وهي مصدر رائع للألياف والمعادن.

2. المكسرات والبذور: مثل اللوز والجوز والبندق والكاجو والكينوا والشيا والكتان، تحتوي المكسرات والبذور على بروتين عالي الجودة، وأحماض دهنية صحية، والألياف.

3. منتجات الصويا: مثل الصويا الناضجة، والفاصوليا السوداء، والمنتجات المشتقة من الصويا مثل اللبن والتوفو والتوفو المدخن. تعتبر منتجات الصويا مصدرًا مهمًا للبروتين النباتي.

4. الخضروات الورقية الداكنة: مثل السبانخ والكرنب والبروكلي والكولارد. تحتوي هذه الخضروات على نسبة معتدلة من البروتين بالإضافة إلى الألياف والفيتامينات والمعادن.

5. الحبوب الكاملة: مثل الأرز البني والشوفان والقمح الكامل والشعير، والذرة. تحتوي الحبوب الكاملة على بروتين وألياف ومغذيات أخرى مهمة.

6. منتجات الألبان النباتية: مثل حليب الصويا وحليب اللوز وحليب جوز الهند، تعتبر بديلًا نباتيًا لحليب الحيوانات وتحتوي على بروتين نباتي.

تذكر أنه من المهم تناول مجموعة متنوعة من المصادر النباتية للحصول على تركيبة كاملة للأحماض الأمينية الأساسية والمغذيات الضرورية الأخرى. قد تحتاج أيضًا إلى مراعاة احتياجاتك الفردية والتشاور مع أخصائي تغذية لتحقيق التوازن الغذائي الصحي المناسب لك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق