بكين تهدد باتخاذ تدابير مضادة إذا فرضت واشنطن قيودا على تأشيرات مسؤولي هونغ كونغ منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بكين تهدد باتخاذ تدابير مضادة إذا فرضت واشنطن قيودا على تأشيرات مسؤولي هونغ كونغ منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

ودعت وزارة الخارجية الصينية الجانب الأمريكي إلى التوقف عن التدخل في شؤون هونج كونج، وهددت باتخاذ إجراءات مضادة إذا فرضت واشنطن قيودا على تأشيرات دخول مسؤولي هونج كونج إلى الأراضي الأمريكية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين: “أصدرت الولايات المتحدة مرة أخرى تقريرا يشوه قانون حماية الأمن القومي في هونغ كونغ، ونظام الانتخابات في المنطقة الإدارية، ومنظمة الأمن القومي في هونغ كونغ”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة “من خلال التصريحات المتهورة فيما يتعلق بفرض قيود على التأشيرات على مسؤولي هونغ كونغ، تتدخل بشكل خطير في الشؤون الداخلية للصين وتنتهك بشكل صارخ مبادئ القانون الدولي والمعايير الأساسية للعلاقات الدولية”.

وأشار وانغ ون بين إلى أن شؤون هونغ كونغ هي شؤون داخلية للصين، وأن “الحكومة الصينية لا تتزعزع في تصميمها على الحفاظ على سيادة البلاد وأمنها وتنميتها، وتنفيذ سياسة “دولة واحدة ونظامان” ومعارضة أي تدخل خارجي”. التدخل في شؤون هونج كونج.”

واختتم: “ندعو الولايات المتحدة إلى الالتزام الصارم بمبادئ القانون الدولي والمعايير الأساسية للعلاقات الدولية، وفهم مبدأ “دولة واحدة ونظامان” بشكل شامل وصحيح، واحترام سيادة الصين وحكمها”. القانون في الصين وهونج كونج، والتوقف عن التدخل في شؤون هونج كونج بأي وسيلة، وإذا “فرضت الولايات المتحدة قيودًا على تأشيرات الدخول لمسؤولي هونج كونج، فسوف تتخذ الصين إجراءات مضادة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق