هيئة التحقيق الروسية: توجيه تهمة الإرهاب إلى شخص عاشر موقوف في هجوم "كروكوس" منذ 6 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم هيئة التحقيق الروسية: توجيه تهمة الإرهاب إلى شخص عاشر موقوف في هجوم "كروكوس" منذ 6 دقائق - مصر النهاردة

أعلنت هيئة التحقيقات الروسية، اليوم الاثنين، أنها طلبت من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق ياكوف يان يوسف زودا، الشخص العاشر المتورط في الهجوم الإرهابي على مجمع كارتشوم، وتوجيه تهم “الإرهاب” إليه.
وقالت اللجنة في رسالة عبر قناتها على “تليغرام”: “قدمت لجنة التحقيق التماسا إلى المحكمة بشأن اعتقال يعقوب يان يوسف زودا، باعتباره شخصا آخر متورطا في القضية الجنائية المتعلقة بالهجوم الإرهابي في مجمع بلدية كارتشوم”. “.

وأوضح في الرسالة أنه “قبل عدة أيام من الهجوم، قام المتهم بتحويل أموال من بطاقته المصرفية إلى شريكه من أجل توفير مكان للعيش للإرهابيين، كما قام بتحويل جزء من الأموال إلى أحد الجناة بعد لقد ارتكب الجريمة”.

وأكد البيان أن دائرة التحقيقات الروسية وجهت إلى ياكوف يان يوسف زودا، المتهم العاشر حتى الآن، تهمة “الإرهاب”. وخلصت اللجنة إلى أن “يوسف زاده اتُهم بموجب المادة ب من الجزء 3 من المادة 205 من القانون الجنائي الروسي (عمل إرهابي). حاليًا، يبلغ عدد المتهمين المتهمين في إطار لجنة التحقيق الروسية عشرة “.

وبحسب تأكيدات لجنة التحقيق الروسية، فإن منفذي الهجوم الإرهابي في مجمع كارتشوم تلقوا مبالغ ضخمة من المال والعملات المشفرة من أوكرانيا.

وأفاد المكتب الصحفي لمحكمة “باسماني” في موسكو، الجمعة الماضي، أن التحقيق قدم التماسا لاستصدار أمر قضائي بالقبض على نذيرميد لطفولا، الشخص التاسع المتورط في هجوم “كروكوس” الإرهابي في موسكو، وأوضح أنه “” المتهم بموجب المادة ب، المادة 3 من المادة 205.” في القانون الجنائي للاتحاد الروسي. وأعلنت المحكمة احتجاز المواطن الطاجيكي نصرميد لوتبولا حتى 22 مايو الجاري.

ووقع الهجوم الإرهابي المذكور في مجمع مدينة الخركوم مساء الجمعة 22 مارس، حيث اقتحم عدد من الرجال يرتدون ملابس مموهة المبنى وفتحوا النار على الحاضرين، وبعد ذلك سُمع دوي عدة انفجارات واندلع حريق، بحسب المصدر. أحدث البيانات التي نشرتها لجنة التحقيق، 144 شخصا كانوا ضحايا الهجوم.

أكد مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، اليوم الثلاثاء، أن المعلومات الأولية التي أفاد بها المعتقلون في قضية الهجوم الإرهابي على “كارتشوم” تؤكد وجود رجل أوكراني يمكن تحديد مكانه.

كما أعلنت لجنة التحقيق الروسية يوم الخميس الماضي أنها عثرت على أدلة على وجود صلة بين الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم في مجمع كارتشوم والمتطرفين القوميين الأوكرانيين.

من جهتها، سارعت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أدريان واتسون، إلى الإعلان عن عدم تورط أوكرانيا في هجوم خاركوم الإرهابي، معتبرة المسؤولية الكاملة لتنظيم “داعش” الإرهابي.

كما وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، تنظيم داعش بأنه “عدو إرهابي مشترك”، مروجة للرسالة الكاذبة وتكرر إدانة الهجوم الإرهابي بالزعفران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق