تفاصيل خطة المالية لتوسيع القاعدة الضريبية.. تقنين الاقتصاد غير الرسمي.. تعميم الأنظمة الإلكترونية.. وحملات ميدانية على المنشآت - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تفاصيل خطة المالية لتوسيع القاعدة الضريبية.. تقنين الاقتصاد غير الرسمي.. تعميم الأنظمة الإلكترونية.. وحملات ميدانية على المنشآت - مصر النهاردة

تستمر مجهودات وزارة المالية خلال الفترة الحالية في توسيع القاعدة الضريبية لمصلحة الضرائب المصرية، والسعي نحو التحول الرقمي بكافة الطرق والإمكانات المتاحة واستغلال التطور التكنولوجي الذي نشهده في مختلف القطاعات.

 

زيادة الإيرادات دون أعباء إضافية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، على أن هناك العديد من الجهود المبذولة من جانب مصلحة الضرائب لزيادة الإيرادات والتوسع في القاعدة الضريبية، دون التوجه لزيادة الأعباء على الأفراد أو المستثمرين، وذلك من خلال حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة خلال الفترة القادمة، وذلك في بيان صادر عن وزارة المالية اليوم الاثنين.

-إعلانات-

 

دمج الاقتصاد غير الرسمي

وأوضح معيط، أن هناك خطوات جادة لتعزيز دمج الاقتصاد غير الرسمي عن طريق التحول نحو الرقمنة والميكنة والتوسع في تطبيق النظم الضريبية الإلكترونية، جنبًا إلى جنب مع الاستمرار في الحملات الميدانية وزيادة عمليات الحصر الميداني لأنشطة الاقتصاد غير الرسمي بالقاهرة والمحافظات، على نحو يساعد في وقف الهدر الضريبي. 

 

مزايا الأنظمة الضريبية الإلكترونية

وتساعد الأنظمة الضريبية الإلكترونية في توفير قاعدة بيانات دقيقة عن حجم التعاملات التجارية على مستوى الدولة من خلال منظومة الفاتورة الإلكترونية التي بلغ عدد إصداراتها أكثر من مليار فاتورة إلكترونية، وذلك بالتزامن مع الإيصال الإلكتروني ومن قبلهما منظومة الإقرارات الإلكترونية على نحو يسهم بشكل أكبر فى تعزيز حوكمة المجتمع الضريبى وانعكس ذلك بالفعل فى دمج جزء من الاقتصاد غير الرسمي لتتجاوز نسبة نمو الإيرادات الضريبية منذ بدء العام المالي الحالى وحتى الآن ٣٨٪.

 

حملات ميدانية لـ 50 ألف منشأة

وتتصدى الجهات المعنية لأي حالة من حالات التهرب الضريبي، والتصدي لأي محاولات بالامتناع عن توريد الضرائب التي يدفعها المواطنون نظير الاستفادة بسلع أو خدمات لمصلحة الضرائب، حيث أن ٧٣٧ حملة ميدانية شملت ٥٠ ألف منشأة بالقاهرة والمحافظات الأخرى كشفت أن نسبة الالتزام بالتسجيل في ضريبة الدخل ٦٦٪؜ والقيمة المضافة ٤٩٪؜، وقد تم سداد ١,٦ مليار جنيه لحظيًا أثناء الحملات.

مصلحة الضرائب المصرية، مصر النهاردة 

تنظيم ندوات مجانية لكيفية تقديم الإقرارات الالكترونية

من جانبه، أوضحت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة تقوم بتنظيم ندوات أون لاين مجانية لكيفية تقديم الإقرارات الالكترونية على كل من منظومة الإقرارات ومنظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة أسبوعيا، ويمكن متابعة مواعيد هذه الندوات من خلال الصفحات الرسمية للمصلحة على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الموقع الإلكتروني.

مد مهلة تقديم إقرارات الضريبة على الدخل

ونوهت إلى أنه تم مد مهلة تقديم إقرارات الضريبة على الدخل للأشخاص الطبيعيين لمدة ثلاثة أيام بدون غرامة بشرط سداد الضريبة المستحقة خلال المواعيد القانونية، حرصا على المصلحة على التيسير على الممولين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر النهاردة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق