حيلة ذكية لتحضير المعجنات بدون الحاجة للخميرة.. جربيها - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حيلة ذكية لتحضير المعجنات بدون الحاجة للخميرة.. جربيها - مصر النهاردة

تعد المعجنات من الأكلات الشهية والمحببة للجميع، وتتطلب غالبًا استخدام الخميرة كعنصر أساسي في عملية التخمير. ومع ذلك، قد تواجه بعض الأشخاص تحديًا في الحصول على الخميرة أو قد يكونوا يعانون من حساسية تجاهها. في هذا المقال، سنقدم لك حيلة ذكية لتحضير المعجنات بدون الحاجة للخميرة.

الحيلة تتمثل في استخدام خليط من البيكنج بودر والصودا الخبيثة كبديل للخميرة. إليك الخطوات البسيطة لتحقيق ذلك:

1. ابدأ بتجهيز المكونات الأخرى للمعجنات التي ترغب في تحضيرها، مثل الدقيق والملح والزبدة أو الزيت والماء. قم بخلطها جيدًا في وعاء كبير.

2. قم بقياس كمية البيكنج بودر والصودا الخبيثة وفقًا للمقادير المحددة في وصفة المعجنات. عادةً ما يتم استخدام ملعقة صغيرة من البيكنج بودر وملعقة صغيرة من الصودا الخبيثة لكل كوب من الدقيق.

3. أضف البيكنج بودر والصودا الخبيثة إلى الوعاء وقم بتخليطها جيدًا مع المكونات الأخرى.

4. استكمل عملية تحضير العجينة وفقًا للإرشادات الموجودة في وصفة المعجنات الخاصة بك. قد تحتاج إلى زيادة كمية السائل (الماء أو الحليب) بقليل مقارنة بالوصفة التقليدية للتعويض عن عدم وجود الخميرة.

5. قم بعجن العجينة جيدًا حتى تصبح متجانسة وناعمة.

6. استمر في عملية تشكيل وتحضير المعجنة كما تفعل عادة. يمكنك صنع البيتزا أو الكعك أو الفطائر أو أي نوع آخر من المعجنات التي ترغب في تحضيرها.

7. قم بوضع المعجنة في الفرن المسخن مسبقًا واخبزها وفقًا للوقت المحدد في وصفة المعجنات الخاصة بك.

عند الانتهاء، ستجد أن المعجنات الخاصة بك ارتفعت واكتسبت قوامًا ناعمًا وهشًا، مثلما تحصل عليه باستخدام الخميرة التقليدية. يمكنك الاستمتاع بالمعجنات اللذيذة واستخدامها في وصفاتك المفضلة.

ومن الجوانب الإيجابية لهذه الحيلة أنها توفر الوقت، حيث لا تتطلب عملية التخمير الطويلة التي تحتاج إليها الخميرة التقليدية. كما أنها تعتبر خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الخميرة.

ومع ذلك، يجب مراعاة أن هذه الحيلة لن توفر نفس النكهة الخاصة بعجينة المعجنات التي تحتوي على الخميرة التقليدية. قد تحتاج إلى بعض التجارب والتعديلات في الوصفات للحصول على النتائج المثلى.

باستخدام هذه الحيلة الذكية، يمكنك الاستمتاع بالمعجنات اللذيذة والهشة دون الحاجة للخميرة. قم بتجربتها واستكشاف العديد من الوصفات المميزة التي يمكنك إعدادها باستخدام هذا البديل الرائع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق