بعد أزمة رمضان صبحي، هل يحق للنادو إجراء اختبار المنشطات للاعبين بالمنزل - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد أزمة رمضان صبحي، هل يحق للنادو إجراء اختبار المنشطات للاعبين بالمنزل - مصر النهاردة

رمضان صبحي، أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “النادو”، بيانًا هامًّا لتوضيح بعض الأمور  المتعلقة بأزمة المنشطات التي لاحقت رمضان صبحي لاعب منتخب مصر ونادي بيراميدز خلال الساعات القليلة الماضية والتي اثارت حالة من الجدل بسبب  الأنباء التي أشارت إلى وقوعه من خلال عينة التحليل التي خضع لها بإحدى مباريات دوري أبطال أفريقيا.

وتضمن البيان أحقية المنظمة في إجراء تحليل المنشطات للاعبين في أي وقت وأي مكان بشكل عشوائي دون علم مسبق للاعب ومنها المنزل والمعسكر والتدريب وأي مكان يتواجد فيه اللاعب

وتضمن البيان في بنده الثالث أن من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقًا للكود الدولي والمعايير الدولية ان تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء كانت فردية أو جماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات.

كما يحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تسحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت وأي مكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق (في المنزل - النادي - المعسكر - التدريب -.... إلخ) حسب للخطة الموضوعة من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات طبقًا للمعيار الدولي للاختبارات والتحريات (ISTI).

 

بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

وجاء بيان من المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات كالتالي

في إطار حرص المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، على توضيح الأمور المهمة أمام الجميع، وبعد ملاحظة انتشار حالة من الجدل والمعلومات المغلوطة بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات، ومنعا للاجتهادات غير الصحيحة المتداولة حاليا، تؤكد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على عدد من النقاط الهامة علي النحو التالي:

-إعلانات-

أولًا: لا يجوز أن تصدر بيانات أو تعليقات على أي أحداث تخص مكافحة المنشطات أو استخدام الشعار الخاص بالمنظمة إلا من خلال المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، حتى لا تصدر بيانات خاطئة تتسبب في حدوث جدل وتضر بالرياضيين والرياضة المصرية، ومن يُخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة.

ثانيًا: لا تقوم المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بنشر أي تعليقات أو تصريحات أو نشر الإجراءات التي تقوم بها، وذلك طبقًا للمعيار الدولي للخصوصية والحفاظ على سرية المعلومات (ISPPPI).

ثالثًا: من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقًا للكود الدولي والمعايير الدولية أن تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء كانت فردية أو جماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات، كما يحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تسحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت وأي مكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق (في المنزل - النادي - المعسكر - التدريب -.... إلخ) حسب للخطة الموضوعة من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات طبقًا للمعيار الدولي للاختبارات والتحريات (ISTI).

 

737.jpg
بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مصر النهاردة

 

 

وكان الإعلامي أحمد شوبير أكد أنه هناك أزمة خاصة بـ المنشطات تتعلق بلاعب دولي رفض ذكر اسمه، قائلًا: “يوجد لاعب دولي بارز لم يشارك مؤخرًا مع المنتخب، يواجه مشكلة كبيرة بسبب المنشطات”.

 

 

وقال علام في تصريحات إذاعية عبر إذاعة اون تايم إف أم: نعم هناك خطاب من لجنة المنشطات بإيجابية عينة رمضان صبحى

 

 

رمضان صبحي يقرر التصعيد ضد رئيس اتحاد الكرة

وعلى جانب آخر، أعلن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، أن رمضان صبحي، لاعب الفريق أبلغه برغبته في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بسبب تصريحاته عبر إذاعة أون تايم سبورتس، والتي أعلن خلالها اتهام بثبوت إيجابية عينة المنشطات الخاصة به.

وقال هاني سعيد في تصريحات صحفية: “ما هو منسوب إلى رمضان صبحي يحتوي معلومات مضللة ومغلوطة”، متسائلًا عن أسبابها والغرض الحقيقي منها ومؤكدًا أنّها جاءت في إطار الحملة الممنهجة على اللاعب ونادي بيراميدز.

أزمة منشطات رمضان صبحي

وأبدى هاني سعيد اندهاشه مما وصفه بـ"الخرق الصارخ" الذي ارتكبه رئيس اتحاد الكرة للالتزام بالسرية التي يحتمها عليه منصبه الوظيفي كرئيس لمنظومة الكرة المصرية، خاصة وأن رئيس الاتحاد تحدث في الأمر بدون علم، أو حتى انتظارًا لثبوت أي أمر يخص موقف اللاعب للحفاظ عليه وعلى مسيرته الكروية، خاصة وأن المسئول عن إعلان أي أمور تخص موقف اللاعبين هي المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات دون غيرها.

وأضاف المدير الرياضي أنه مستاء تمامًا من تصريحات رئيس اتحاد الكرة الذي بصفته المسئول الأول عن كرة القدم واللاعبين المصريين وأن يحافظ عليهم ويحميهم بدلًا من التشهير بهم على غير الحقيقة، فإننا نؤكد أنه لا وجود لأي جملة في الخطاب بشأن ثبوت إيجابية عينة اللاعب للمنشطات والتي تم سحبها قبل أكثر من ثمانية أشهر.

وأوضح هاني سعيد أن رمضان صبحي أبلغه برغبته في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الممكنة واللازمة ضد السيد جمال علام بسبب التصريحات غير المسئولة الخاطئة، سواء على المستوى الدولي وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم  وعلى المستوى المحلي طبقًا للقوانين المصرية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر النهاردة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق